Not known Details About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

قد تتعرض الأم لتغيرات في قاع الحوض أثناء الولادة، ولعلاج هذه الحالة تنصح المرأة بما يلي:

على المرأة أن تتواصل تتصل بالطبيب إذا شعرت أن هناك كتل دافئه ومؤلمة في صدرها أو شعرت بالتعب ووجع بالظهر أو حتر إن ارتفعت درجة حرارتها.

ويُطلق على هذه الحالة الاحتقان. احرصي على إرضاع الطفل من كلا الثديين بشكل متكرر لتجنب الشعور بالامتلاء الزائد.

استعملي المياه الدافئة بعد اليوم الأول، بأخذ حمام أو دش أو الجلوس في حوض الاستحمام المملوء بالمياه الدافئة، لكن تأكدي من تطهير الحوض بمطهر جيد قبل استخدامه لتجنب تلوث الحرج والتهابه.

المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق

المطاعيم: ينبغي تلقي الطفل للمطاعيم في الأوقات الموصى بها.

منتدى الطبي ماما شاركي تجاربك واستفيدي من تجارب الأمهات الأخريات

غرد كيف يجب الإعتناء بالمرأة بعد انتهاء أشهر الحمل التسعة؟ نقدم لك في هذا المقال طرق العناية بالأم بعد الولادة:

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.

تبقى السيدة ما بعد ولادتها في منزل أهلها أربعين يومًا، حيث يتم العناية بها وبمولودها بشكل استثنائي وفق طقوس مُتعارفة تم تناقلها عبر الأجيال، والتي يُعتقد أن لها الأثر الصحي على صحة الأم وكذلك صحة مولودها، وكنا قد شاركناك في وقت سابق معلومات عن التمريخ بعد الولادة بحسب الطقوس الشعبية السعودية.

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

تقييم الوضع الصحي للطفل: ينصح بعمل تقييم طبي للطفل اتبع الرابط خلال جميع المراجعات الطبية، والتي تتضمن الكشف عن أعراض معينة، وتقييمها من قبل المختصين، وتشمل توقف الطفل عن الرضاعة، وظهور أعراض الاختلاج، وسرعة التنفس، وارتفاع أو انخفاض حرارة الجسم، واليرقان.

يختلف توقيت استئناف التمرين بناءً على تعافيك الفردي ونوع الولادة التي أجريتها.

من الممكن أن يمنع هذا بالامتلاء والانتفاخ الطفل من التقام الحلمة من المكان الصحيح، لتجنب ذلك يفضل أن تخرج المرأة القليل من الحليب من ثديها لتخفف من امتلائها من ثم تضع فم طفلها في المكان الصحيح وترضعه عند حاجته.

Report this wiki page